Over The Limit

المصارعة ام مباريات كرة القدم ..!

عشقي “للمصارعة" مُبرر ، فحين سألني البعض لم لا تتابع مباريات كرة القدم كمثل العديد من شباب اليوم ، ونجدك شديد الهوس برياضة المصارعة ، الاجابة ابسط مما قد يتخيل محبو الجدل ، في كرة القدم فريقين ، كل فريق 11 لاعباً ، اي انني سأشاهد مباراة في ملعب يحتوي بين اضلعه على 22 لاعب ، كل منهم يحاول تقديم افضل ما عنده ، يركضون خلف “ كرة جلدية “ لاحراز اهداف قد يمر من الوقت “90” دقيقة مع اهمال وقت الانتظار بين الشوطين ، لنقم بحسبة بسيطة ، 22 لاعب قد لا يمتلك البعض منهم اي مهارة يمتع بها غيره ، المتعة الوحيدة تكون اما باللعب الجماعي المتكامل والذي غالباً ما يكون مفقود او بالابداع الفردي ، حسناً ، الابداع الفردي من شخص واحد ، أواجب عليَ الانتظار 90 دقيقة ليقدم احدهم على ابداع فردي قد يمتعني في حين يمكنني مشاهدة ابداع فردي وجسدي خالص ، في لعبة مصارعة لا حدود زمنية لها ، طريقك الوحيدة للفوز ان تمتلك من القوة البدنية كشخص لا كفريق ، ما يكفي لطرح خصمك ارضاً ..

الامر باختصار ، مشاهدة شخصين يقدمان كل ما يملكان ويضعان حياتهما على المحك للفوز ، افضل من مشاهدة 22 شخص لا خطر على حياتهم الا بخدش صغير منتظراً ابداع قد يغيب احياناً ويحضر احياناً اخرى ..!

حسناً ، الصور التي في الاسفل ، حديثة العهد ، يظهر فيها “جون سينا” معتلياً سقف سيارة مُلقياً بـ”باتيستا” ارضاً ، بعد ان تمكن من جعله ينطق الكلمة السحرية للفوز بالمبارة الا وهي “I Quit” ، سأوضح لكم الامر ، كل ما عليك للفوز بهذه المبارة هي ، تدمير خصمك ، انهاكه جسدياً ، ووضح حياته على المحك ، لينطق بكلمتين اثنتين فقط “انا استقيل” ، اترككم مع الصور ..

Over The Limit

Challenge the Best And Die Like The Rest

Advertisements

9 thoughts on “Over The Limit

  1. كرة القدم يا عزيزي هي اللعبة الاكثر احتراما في هذه المقارنة،،
    تستطيع ان تجلس انت وزوجتك وبناتك واولادك وتشاهدونها جميعا ولكن المصارعة لا اعتقد ان الجميع سيسمح لزوجته بمشاهدة الرجال شبه عرايا !
    لعبة كرة القدم ليس فيها وحشية وغش وخداع وغدر مثل الذي يحدث في المصارعة ،،
    كرة القدم هي لعبية واقعية اما المصارعة فحين تشاهدها تعلم حقيقتها وانها تمثيل ليس الا ،،
    لماذا عليّ أن اشاهد اناس يتقاتلون بينما استطيطع ان اشاهد اناس يسعون لتحقيق حلم

    الهدف الذيي لست مضطرا لانتظاره 90 دقيقة عندما يأتي في نفس الوقت يقفز أكثر من 100 مليون شخص حول العالم في نفس الوقت ونفس الدقيقة يتشاركون فرحة النصر !

    تحية يا صديق 🙂

    إعجاب

    • حتى لاعبين كرة القدم احيانا يكونوا شبه عراة ويخلعون قمصانهم

      انت ما شفت مجلة فنتيري فير اللي صور لاعبين كرة القدم شبه عراة ؟

      إعجاب

  2. الامور التي عرضتها انت ، امور لا تذم صميم المصارعة بتاتاً ، انا تحدثت هنا عن مجهود شخص ، يضحي بكل ما عنده من اجله الفوز ، بعيداً عن تراهات السيناريوهات والتمثيل التي قد نجدها في بعض مباريات المصارعة ، مثلها مثل مباريات كرة القدم ، فهناك سيناريوهات في كل انواع الرياضة ..

    اما كون الامر مشاهدة عائلية ، انا معك في هذه النقطة ، وان كنت اظن ان الهدف ليس روية رجال شبه عراة بالدرجة الاولى ، بل مشاهدة ابداع فردي ، ووصول لاقصى حد ممكن من الطاقة البشرية لتحقيق النصر ، لكن انحراف تفكيرنا ، بجبرنا على النظر الى الامر من ناحية رجال شبه عراة لا محاربين في حلبة مصارعة ..

    كون كرة القدم اكثر واقعية ، هذا الامر لست معك فيه ، كلا اللعبتين تحمل من الواقعية ما تحمل ، لكن كونك تشاهد شخصان امر يمكنك من كشف مدى واقعية او زيف الامر ، خير من مشاهدة اكثر من 22 لاعب ..

    تلك ال 90 دقيقة ، يقفز فيها الشخص مرة واحدة ، ليقفز معه العالم ، في المصارعة ليس هناك داعي للقفز ، فالانفاس تُحبس في انتظار فوز “يُنال بعرق الجبين” حرفياً ..

    في النهاية يا صديق كرة القدم هي اللعبة الاكثر احتراماً من وجهة نظرك ، وانا احترمها ، لكن الاكثر احتراماً بالنسبة لي ، هو ما قد يدفع الانسان للتضحية باكثر من مجرد مجهود عضلي ، لنيل الفوز ..

    اشكر مرورك
    تحيتي

    إعجاب

  3. ههههههههههه ولك المصارعة تمثلية فقط ، سيناريو المباراة يكون متفق عليه قبل ما تبدا بين المسؤول واللاعبين
    مرة حضرت فيلم وثائقي عن اتحاد wwf & wwe و كان خلال الفيلم لقائات مع مصارعين خلف الكواليس وكيف يحدث سيناريو المباراة ومع المصارعين نفسهم عن حياتهم الواقعية خارج حلبة المصارعة بين بعضهم ، حتى جابو عرض من مباراة بين مصارعين كانوا معروفين بالكره الشديد لبعض داخل الحلبة وصار بينهم مباراة دموية والدم ملي ارض الحلبة وعند ما واحد فاز ( الخاسر بيعمل حركة معينة الاثنين بكونوا متفقين عليها معناها لنه ما راح يقدر يكمل ) والثاني طلع من الحلبة والفائز حيا الجمهور وما الى ذلك وطلع بسرعة يطمن ع اللاعب التاني  ويتاسف له ع الي صار وع التمثلية كلها

    وبتقلي مصارعة وتضحية ؟؟
    ————-
    ” مثلها مثل مباريات كرة القدم ، فهناك سيناريوهات في كل انواع الرياضة ..”
    كيف يعني في سيناريوهات في كرة القدم ؟؟؟

    إعجاب

    • هاتلي رابط هالحلقة 🙂 ؟
      انا معك انو في اشيا فيها تمثيلية
      بس لو شفت حلقة الاثنين اللي فات ، ما بعتقد التمثيلية حتخليك تخاطر بحياتك 🙂 ؟!

      إعجاب

  4. هههههههههههههههه فيلم وثائقي شفته ع التلفزيون زماان من وين بدي اجيبلك اياه
    المصاري بتعمل اكثر من هيك ، تلاقيهم كل واحد فيهم قابض له مبلغ وقدره او مبلغ من 6 صفار او اكثر حاجة زي هيك وبعملو التمثلية

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s