الحماية الكاملة لجهازك وكيفية الوصول اليها + هدية

تحية طيبة وبعد ،

الحماية الكاملة ، هاجس يؤرق كل مستخدم ، عانى ولا زال يعاني من خطر الفايروسات والاختراق المتكرر لحاسوبه الشخصي ، هل الوصول ل”شبه” الكمال في الحماية امر مستحيل .!

طبعا لا ، المشكلة تكمن في جهل المستخدم بالتقنيات الحديثة وكيفية التعامل معها والوصول اليها ، اليوم سأقدم لكم باختصار شرح مبسط ، لكيفية الوصول للحماية الكاملة من المخترقين او الفيروسات على حد سواء .

https://i1.wp.com/www.surrey.police.uk/images/Laptop_pic.jpg

اذن لنبدأ ،،

الجزء الاول

جميعنا يعلم التطور الكبير في عالم انظمة التشغيل ، ووجود عدد كبير من الانظمة في يومنا هذا كل واحد منها له من المميزات والعيوب ما له ، واجد النظام الشائع الاستخدام والاكثر انتشاراً ، نظام ويندوز ، هو الاكثر مزايا والاقل عيوب ، لذلك نجد الاقبال عليه دون غيره لا مثيل له .


شركة مايكروسوفت توفر تحديثات تلقائية يومية او اسبوعية ، الامر ليس بالصعوبة التي تتخيلها ، كل ما عليك هو الذهاب للوحة التحكم والبحث عن التحديثات الجديد بواسطة مدير تحديثات مايكروسوفت ، وتحميلها على الفور ، فان وجدت رسالة تفيد بان لا تحديثات جديدة او “Your Computer Is Up To Date” هذا يعني انك انتهيت من الجزء الاول .

الجزء الثاني

اي انظمة تشغيل ويندوز تختار ؟!

في الغالب تجد مستخدمي ويندوز اكس بي الحزمة الخدمية الثانية متمسكين بها بشكل غير معهود مع علمهم بصدور الحزمة الخدمية الثالثة وصدور ويندوز فيستا وويندوز 7 الاسطوري ، الا ان الانتقال لاي شيء جديد يعتبر مريب بالنسبة لهم ، سأقوم بتوضيح بعض النقاط .

اولاً : ويندوز اكس بي الحزمة الخدمية الثانية Sp2 توقف دعم مايكروسوفت له بشكل كامل ولن تصله اي تحديثات جديدة بمعنى ان كان هناك اي ثغرة لن يتم معالجتها من خلال التحديثات وسيصبح جهازك مرتعاً للهكرز .

ثانياً : لاصحاب المواصفات البدائية ، والهاردوير القديم ، الذين لم يتمكنوا من مواكبة جديد الهاردوير لاسبابهم الخاصة ، ويندوز 7 هوم بيسيك او ستارتر ، يعتبر خيار مناسب جداً ، المشكلة في المستخدم انه يظن ان مسمى ويندوز 7 يعني المزايا الكاملة والصلاحيات الكاملة واستهلاك كامل الموارد ، الامر ليس كذلك ابداً ، هناك عدة نسخ من ويندوز 7 كل نسخة تستهدف فئة معينة فنسخة الالتميت لاصحاب الاجهزة القوية والهوم للمستخدم المنزلي ذو الامكانيات المتواضعة وما اسفل منها لاصعاب الامكانيات الضعيفة ، فالانتقال لويندوز 7 يعتبر افضل خير للحصول على اقصى حماية .

الجزء الثالث

اي مكافحات الفيروسات وحماية النظام تختار

قمت بعمل بحث بسيط من خلال جوجل ، ووجد ان برنامج باندا يحتل المركز الاول في ترتيب ويأتي في المرتب الثاني الروسي الشرس كاسبر سكاي ، اعلم علم اليقين ان الباندا يثقل كاهل جهازي ، فانثقلت للخيار الثاني وهو كاسبرسكاي انترنت سيكوريتي ، اذن كل ما عليك فعله هو تحميله من موقع الشركة الرسمي والقيام بتحديثه بشكل مباشر الى ان تظهر لك رسالة توضح ان البرنامج محدث حتى تاريخ اليوم

عند انتهاء مهلة ال 30 يوماً التي يمنحك اياها الكاسبر قم بتحميل اداة Trial Reset للتجديد ل30 يوماً.

اذن مكافح فايروسات محدث بشكل يومي ونظام تشغيل قوي ومتابع لكافة التحديثات تضمن لك حماية بنسبة 99% ..

هل تريد المزيد من الحماية

اذن عليك بالجدار الناري Online Armor فلن يتمكن احد من الولوج لاي قطعة من جهازك دون موافقتك على كل حركة دخولاً وخروجاً من والى الانترنت وحاسوبك .

هدية المقال ، سيرفر لتحميل اي نسخة ويندوز برابط واحد مباشر ويدعم الاستكمال :

للدخول للسيرفر

اضغط هنا

اتمنى لكم دوماً المتعة والفائدة

كل التحية

وسلامي

Advertisements

One thought on “الحماية الكاملة لجهازك وكيفية الوصول اليها + هدية

  1. الحماية الكاملة لجهازك وكيفية الوصول اليها + هدية…

    تحية طيبة وبعد ، الحماية الكاملة ، هاجس يؤرق كل مستخدم ، عانى ولا زال يعاني من خطر الفايروسات والاختراق المتكرر لحاسوبه الشخصي ، هل الوصول ل”شبه” الكمال في الحماية امر مستحيل .! طبعا لا ، المشكلة تكمن في جهل المستخدم بالتقنيات الحديثة وكيفية التعامل مع…

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s